2014年4月3日星期四

كيفية تشخيص أمراض الكلى للأطفال

kidney-arabic@hotmail.com
بيلة دموية هي واحدة من الأعراض السريرية الأكثر شيوعا من الأطفال. ولكن هذا لا يعني عانى الأطفال من مرض في الكلى. هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى البول في الدم، مثل الضرر حمة الكلوي، الجهاز البولي وأمراض جهازية. وهنا بعض أعراض ربما تعاني من مرض في الكلى.
· إذا كان الأطفال يعانون من البول في الدم في نفس الوقت لديهم عسر البول، وهذا الوضع هو الأكثر احتمالا الذين يعانون من حصى اليوريك.
· إذا عانى الطفل من البول في الدم وتظهر أعراض تورم في الوجه، وارتفاع ضغط الدم وألم الظهر، وهذا الوضع هو الأكثر احتمالا الذين يعانون من التهاب كبيبات الكلى الحاد أو المزمن.
· إذا عانى الطفل من البول في الدم وانه (أو انها) الصمم، وأمراض العين أو أجزاء أخرى من التشوه، في هذا الوقت يجب أن تنظر فيما إذا كان تشوهات في الكلى.
· وإذا كان الوالدان الطفل أو أقارب لديهم أمراض الكلى، ثم الطفل قد يكون التهاب الكلية وراثية.
· إذا عانى الطفل من البول في الدم وتظهر أعراض الأنف واللثة وأجزاء أخرى النزيف، وهذا الوضع هو الأكثر احتمالا يعانون من نقص الصفيحات، وسرطان الدم الحاد والهيموفيليا.
بعض الأدوية مثل الكانامايسين، يمكن أن عقاقير السلفا تلف الكلى وتؤدي إلى البول في الدم، لذلك يجب أن تأخذ هذه الأدوية الأطفال تحت إشراف الطبيب.
http://www.kidney-arabic.com

Here doctors offer free analysis about illness condition